الفرق بين أقنعة N95 والأقنعة الطبية والأقنعة الواقية

الآراء: 298 مؤلف: محرر الموقع وقت النشر: الأصل: موقع

هل تعلم ما هي أنواع الأقنعة المتوفرة وما هي الفروق بين هذه الأقنعة؟ اليوم سنناقش هذه المسألة.

قناع n95

إنه يطبق معيار القناع الأمريكي وحصل على شهادة NIOSH. يتطلب كفاءة ترشيح الجسيمات التي يبلغ قطرها 0.3 ميكرومتر أو أكثر في الهواء لتصل إلى أكثر من 95٪ ، ويمكن أن تلعب دورًا دفاعيًا ضد الفيروسات والبكتيريا العادية.

يحتوي القناع الواقي الطبي N95 أيضًا على وظيفة منع تناثر السوائل. يضيف السطح الخارجي للقناع طبقة واقية خضراء مقاومة للماء ، وتتمثل وظيفتها الرئيسية في حماية السائل الطفيف أو الدم من التناثر والاختراق.

تحتوي أقنعة الحماية الطبية N95 أيضًا على متطلبات خاصة للمعلمات التالية:

(1)   اختراق الدم الاصطناعي

(2)   مقاومة رطوبة السطح

(3)   مؤشرات ميكروبيولوجية

تهدف هذه المؤشرات الثلاثة إلى بيئة العلاج بالمستشفى ، والتي تمت صياغتها خصيصًا لمكان عمل الطاقم الطبي. بالإضافة إلى ذلك ، لا يمكن أن تحتوي الأقنعة الطبية على صمامات للتنفس ، لأنها تحتاج إلى حماية ثنائية الاتجاه لمنع قطرات المريض الحاملة للفيروسات من التصريف المباشر والتسبب في العدوى.

النمط العادي:

قناع N95 من ثلاث طبقات على شكل كوب ، مع طبقة من القماش غير المنسوج من الخارج ، ورق ترشيح عالي الكفاءة في المنتصف ، وطبقة من القطن المثقوب بالإبرة من الداخل.

قناع N95 القابل للطي من أربع طبقات ، وطبقة واحدة من القماش غير المنسوج من الخارج ، والطبقة الثانية من ورق الترشيح عالي الكفاءة ، والطبقة الثالثة من القطن المثقوب بالإبرة ، وطبقة واحدة من القماش غير المنسوج من الداخل.

N95 mask

قناع طبي يمكن التخلص منه

يشترط ألا يقل معدل الترشيح البكتيري عن 98٪ ، ومعدل ترشيح الجسيمات لا يقل عن 98٪ ، ومقاومة الجهاز التنفسي أقل من 60 باسكال / سم 2 ، والدم الاصطناعي يخترق تحت اختبار ضغط 120 مم زئبق ، والدم لا يزيد تغلغل 32 قناعًا عن 3.

نظرًا لأن العينات البيولوجية مثل الدم قد يتم رشها أثناء العمليات الجراحية ، وذلك لمنع هذه العينات من التناثر على وجه الطبيب ، ولمنع البكتيريا من وجه الطبيب من السقوط على الجرح الجراحي أثناء العملية ، يحتاج الجراح إلى ارتداء اساسي أقنعة واقية جراحية .

إنه مناسب للحماية الأساسية للطاقم الطبي والأفراد المرتبطين به.

النمط التقليدي: قناع مسطح من ثلاث طبقات ، طبقتان من القماش غير المنسوج في الأعلى والأسفل ، وطبقة من ورق الترشيح عالي الكفاءة ومنخفض المقاومة في المنتصف.

قناع واقي مدني يمكن التخلص منه

تحتوي الأقنعة الواقية التي تستخدم لمرة واحدة على حجم مسام مرشح كبير ، والذي يمكنه فقط تصفية بعض الجزيئات الكبيرة مثل الغبار   والجزيئات ، ولا يمكنه منع غزو الفيروسات والبكتيريا بشكل فعال. مناسب للحماية العامة في الأماكن العامة.

النمط التقليدي: قناع مسطح من ثلاث طبقات ، طبقتان من القماش غير المنسوج في الأعلى والأسفل ، وطبقة من ورق الترشيح العادي في المنتصف.

protective mask

في حالة حدوث المواقف التالية ، يجب استبدال القناع في الوقت المناسب:

1. عندما تزيد مقاومة الجهاز التنفسي بشكل ملحوظ ؛

2. عندما يكون القناع مكسورًا أو تالفًا ؛

3. عندما لا يمكن ربط القناع بشكل وثيق على وجهك ؛

4. عندما يكون القناع ملوثًا (على سبيل المثال: عندما يكون ملطخًا ببقع الدم أو القطرات والأجسام الغريبة الأخرى ذات الصلة) ؛

5. كان قابلاً للتطبيق في السابق على الأجنحة الفردية أو اتصال المريض (لأن القناع ملوث) ؛

6. إذا كان القناع يحتوي على الكربون المنشط ، فهناك رائحة غريبة داخل القناع.

إذا كنت ترغب في مناقشة المزيد حول هذا الموضوع ، فلا تتردد في الاتصال Wellmein .  

×

اتصل بنا

caالتحقق من كودptcha