ما هو قناع الدرجة الطبية؟

الآراء: 74 مؤلف: محرر الموقع وقت النشر: الأصل: موقع

لا يمكن تجاهل أهمية قناع الوجه الطبي مع دخول معدات الوقاية الشخصية في الأماكن العامة   منذ بدء Covid-19. Wellmien Healthcare التي تصنع أقنعة الوجه الطبية ستقدم لك بعض التفسيرات.

ما هو القناع الطبي؟

تتكون الأقنعة الطبية (وتسمى أيضًا الأقنعة الجراحية) من ثلاث طبقات من المواد الاصطناعية غير المنسوجة. إنها نوع من الأقنعة التي يمكن أن تغطي أنف وفم المستخدم وتوفر حاجزًا ماديًا للمواد السائلة والجسيمات. يطلق عليه أيضًا اسم طبي قناع جراحي وتعتبر من الأجهزة الطبية ، كما تعتبر الأقنعة الطبية من وسائل الحماية الشخصية ، وتستخدم لحماية مرتديها من الجزيئات والسوائل المحمولة جواً لتلوث الوجه.

تم تصميم الأقنعة الطبية للاستخدام الفردي ويجب التخلص منها بشكل صحيح بعد ارتداءها مرة واحدة.   أ قناع طبي يجب أن يحتوي على نظام ترشيح بالقطيرات بنسبة 95٪ على الأقل ، وقابلية للتهوية ، ويتكون من طبقات متعددة من المواد المصنعة غير المنسوجة مثل البولي بروبيلين أو البولي إيثيلين أو السليلوز.

إذا تم ارتداؤها بشكل صحيح ، فإن الأقنعة الطبية تساعد في منع القطرات الكبيرة أو البقع أو البخاخات أو البقع التي قد تحتوي على فيروسات وبكتيريا ، وتمنعها من دخول أنف وفم مرتديها.

يرتدي أفراد غرفة العمليات الأقنعة الطبية أثناء العمليات الجراحية. إنهم يحمون كلاً من المرضى وموظفي غرفة العمليات من نقل:

سوائل الجسم

الكائنات الدقيقة

المواد الجسيمية

medical mask

تصنيفات الكمامات الطبية

هناك العديد من التصنيفات وفقًا للمعايير الدولية للقناع الجراحي بناءً على الاختبارات المختلفة على النحو التالي.

كفاءة الترشيح البكتيري

ل كفاءة الترشيح الجسيمات

l الضغط التفاضلي لقدرة التنفس

lSynthetic اختراق الدم لأقنعة الوجه

l النظافة الميكروبية لأقنعة الوجه

ل القابلية للاشتعال للأقنعة الطبية

lEN 14683: 2019 + التيار المتردد: 2019 النوع الثاني

lEN 14683: 2019 + التيار المتردد: 2019 TYPE IIR

lASTM F2100-2019 ASTM المستوى 1 والمستوى 2 والمستوى 3

ما هي معايير ASTM لأقنعة الوجه الطبية؟

تتم الإشارة إلى معايير ASTM من قبل إدارة الغذاء والدواء (FDA) ، كمعيار معتمد في الولايات المتحدة. تحدد ASTM F2100 متطلبات الأداء لأقنعة الوجه الطبية مع خمسة معايير أساسية:

1. BFE (كفاءة الترشيح البكتيري): يقيس BFE مدى جودة قناع الوجه الطبي في تصفية البكتيريا عند مواجهة الهباء الجوي المحتوي على البكتيريا. تحدد ASTM الاختبار بحجم قطيرة يبلغ 3.0 ميكرون تحتوي على Staph. Aureus (متوسط الحجم 0.6-0.8 ميكرون). من أجل الحصول على قناع طبي / جراحي ، يجب أن يكون معدل الترشيح 95٪ على الأقل. يجب أن تحتوي أقنعة الحماية المتوسطة والعالية على معدلات ترشيح بكتيرية أكبر من 98٪.

تستخدم بعض الشركات المصنعة طريقة Modified Greene & Vesley لتحديد تصنيف BFE. لا توصي ASTM بهذه الطريقة لمقارنة المنتج أو تقييم الاتساق.

2. PFE (كفاءة ترشيح الجسيمات): يقيس PFE مدى جودة قناع المستشفى لتصفية جزيئات الميكرون الفرعي مع توقع ترشيح الفيروسات بطريقة مماثلة. كلما زادت النسبة ، كان ترشيح القناع أفضل. على الرغم من أن الاختبار متاح باستخدام حجم جسيم يتراوح من 0.1 إلى 5.0 ميكرون ، فإن ASTM F2100 يحدد أن حجم الجسيمات يبلغ 0.1 ميكرون.

عند مقارنة نتائج الاختبار ، من المهم ملاحظة حجم جزيئات الاختبار المستخدمة ، لأن استخدام حجم جسيم أكبر سيؤدي إلى تصنيف PFE مضلل.

3. مقاومة السوائل: تعكس مقاومة السوائل قدرة القناع الجراحي على تقليل كمية السوائل التي يمكن أن تنتقل من الطبقات الخارجية إلى الطبقة الداخلية نتيجة الرش أو الرذاذ. تحدد الجمعية الأمريكية لاختبار المواد (ASTM) الاختبار باستخدام الدم الاصطناعي عند ضغوط 80 أو 120 أو 160 ملم زئبق للتأهل لمقاومة منخفضة أو متوسطة أو عالية للسوائل. ترتبط هذه الضغوط بضغط الدم: 80 ملم زئبق = الضغط الوريدي (المستوى 1) ، 120 ملم زئبق = الضغط الشرياني (المستوى 2) ، و 160 ملم زئبق (المستوى 3) يرتبط بالضغوط العالية المحتملة التي قد تحدث أثناء الصدمة أو العمليات الجراحية التي تشمل الري بالضغط العالي مثل إجراءات تقويم العظام.

4. Delta P (فرق الضغط): يقيس Delta P مقاومة تدفق الهواء للقناع الطبي وهو مقياس موضوعي للتهوية. يتم قياس Delta P بوحدات mm H2O / cm2 وكلما انخفضت القيمة كلما كان القناع أكثر قابلية للتنفس. يتطلب معيار ASTM أن تحتوي الأقنعة على درجة دلتا P أقل من 6.0 للأقنعة المتوسطة والعالية الحاجز ، بينما يجب أن تحتوي الأقنعة ذات الحاجز المنخفض على Delta P أقل من 5.0.

5. انتشار اللهب: بما أن المستشفيات تحتوي على مصادر للأكسجين والحرارة والوقود ، فإن معايير ASTM تشمل اختبار مقاومة اللهب. يفرض الاختبار أن جميع أقنعة المستشفى يجب أن تتحمل التعرض لهب مشتعل (ضمن مسافة محددة) لمدة ثلاث ثوانٍ. تلبي جميع أقنعة PRIMED هذا المطلب.

5.5 شهادة ISO: بالإضافة إلى الاختبارات المذكورة أعلاه ، يجب اختبار جميع أقنعة الوجه الطبية وفقًا لمعايير دولية (ISO 10993-5، 10) لحساسية الجلد واختبارات السمية الخلوية للتأكد من عدم وجود مواد ضارة لمن يرتديها. يتم إجراء الاختبارات على المواد المستخدمة في صناعة القناع والتي تلامس جلد المستخدم ' s.

لمزيد من المعلومات حول الأقنعة الطبية ، لا تتردد في الاتصال بخبرائنا.

×

اتصل بنا

caالتحقق من كودptcha