مقدمة موجزة عن أقنعة N95

الآراء: 152 مؤلف: محرر الموقع وقت النشر: الأصل: موقع

ما هي أقنعة N95؟

يعتبر جهاز التنفس الصناعي N95 المعيار الذهبي لأغطية الوجه في عالم الطب ، وحتى في صناعة البناء. تتباعد أغطية الوجه هذه عن الأقنعة الجراحية في أن الحواف مصممة لتناسب وجهك بشكل مريح.


تُعرِّف إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) أجهزة التنفس N95   بأنها جهاز حماية " مصمم لتحقيق توافق وجه قريب جدًا وترشيح فعال للغاية للجزيئات المحمولة جواً. " مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) ) ، ومع ذلك ، لا يزال ' لا يوصي عامة الناس بارتدائها. ولكن هذا ' فقط من أجل حجز الإمدادات للعاملين في مجال الرعاية الصحية والمستجيبين الطبيين الأوائل - وليس لأن الأقنعة غير فعالة.

5f339f31f24a3.jpg

كيف تعمل أقنعة N95؟

N95s  تصفية ما لا يقل عن 95 في المائة من الجسيمات الصغيرة جدًا التي يبلغ حجمها حوالي 0.3 ميكرون ، وفقًا لمركز السيطرة على الأمراض. لكن هذا هو حجم الجسيمات التي تكون فيها الأقنعة أقل كفاءة. في الواقع ، تعد N95s أفضل في ترشيح الجسيمات الأكبر أو الأصغر من 0.3 ميكرون.


يمكن لهذه الأقنعة تصفية حوالي 99.8 في المائة من الجزيئات التي يبلغ قطرها حوالي 0.1 ميكرون ، وفقًا لدراسة أجريت في فبراير 2017 ونشرت في مجلة الصحة المهنية والبيئية. وفقًا لمراجعة أبريل 2020 المنشورة في مجلة eLife ، فإن SARS-CoV-2 ، الفيروس المسبب لـ COVID-19 ، هو فيروس مغلف يبلغ قطره حوالي 0.1 ميكرون ، لذا فإن N95s مناسبة بشكل خاص للوباء الحالي.

1597140442843906.jpg

لماذا تعتبر N95s فعالة للغاية في تصفية الجسيمات الأصغر؟

  له علاقة بـ " الحركة البراونية ، " أو ظاهرة تتسبب في تحرك جسيمات أصغر من 0.3 ميكرون في حركة عشوائية متعرجة. هذا يجعل من المرجح أن تعلق الجزيئات داخل ألياف N95. بالإضافة إلى ذلك ، تستخدم الأقنعة امتصاصًا إلكتروستاتيكيًا ، مما يعني أنه بدلاً من المرور عبر الألياف ، يتم احتجاز الجزيئات.


" على الرغم من أن هذه الجسيمات أصغر من المسام ، إلا أنه يمكن سحبها بواسطة الألياف المشحونة وتعلق ، " جياشينغ هوانغ ، عالم المواد في جامعة نورث وسترن ، قال لصحيفة USA Today. " عند تبديد الشحنات أثناء الاستخدام أو التخزين ، تقل القدرة على إيقاف الجزيئات بحجم الفيروس. هذا هو السبب الرئيسي لعدم التوصية بإعادة استخدام أقنعة N95. "


في مراجعة شاملة لأقنعة الوجه المختلفة التي نُشرت في سبتمبر الماضي في مجلة Science Advances ، وجد باحثون من جامعة Duke أن أقنعة N95 كانت الأكثر فاعلية في تصفية الجزيئات. كان معدل انتقال هذه الأقنعة أقل من 0.1 في المائة. ومع ذلك ، هذا مع التحذير من أن N95s لا ' بالضرورة تحمي الآخرين من حولك.

1596623960822344.jpg

" أداء الصمام قناع n95   من المحتمل أن يتأثر بصمام الزفير ، الذي يفتح لتدفق هواء قوي إلى الخارج ، " يقول علماء ديوك. " في حين أن الصمام لا يضر بحماية من يرتديه ، فإنه يمكن أن يقلل من حماية الأشخاص المحيطين بمرتديه. بالمقارنة ، كان أداء قناع N95 المجهز وغير المزود بصمامات أفضل بكثير. "


هناك أيضًا أنواع مختلفة من أجهزة التنفس N95 ، لذا تأكد من تصنيف الجهاز الذي تستخدمه ' للأداء الذي تريده. يتم تعريف بعض الأقنعة على أنها جراحية ، في حين أن البعض الآخر ليس ' t. بعض aren ' t مقاومة للسوائل. يجب أن تحميك جميع أقنعة N95 من الجزيئات المحمولة جواً ، على الرغم من ذلك ، وفقًا لشركة 3M ، الشركة المصنعة لمعظم N95s في الولايات المتحدة


اتصل بنا

اتصل بنا الآن إذا كنت بحاجة إلى أي أقنعة N95 أو غيرها من منتجات الرعاية الطبية.   ويلمين   يوفر الرعاية الطبية العالمية ومرافق تجهيز الأغذية بمنتجات تشمل أقنعة الوجه ، والعباءات ، والمعاطف ، والمآزر ، والقبعات المنتفخة ، وأغطية الأحذية ، وأغطية الأكمام ، والوسادات السفلية ، والقفازات التي تستخدم لمرة واحدة ، ومنتجات العناية بالجروح ، ومنتجات الإسعافات الأولية والحزم الجراحية إلخ  


×

اتصل بنا

caالتحقق من كودptcha