الأسئلة الشائعة حول أقنعة الوجه والحماية من فيروس كورونا

الآراء: 214 مؤلف: محرر الموقع وقت النشر: الأصل: موقع

نظرًا لأن المزيد من الأشخاص يتم تطعيمهم ضد COVID-19 ، فلا يزال من المهم للغاية الحفاظ على تدابير السلامة للمساعدة في منع انتشار الفيروس التاجي. تشمل هذه الاحتياطات ارتداء قناع للوجه وممارسة التباعد الجسدي وغسل يديك بشكل متكرر بالماء والصابون أو استخدام معقم اليدين الذي يحتوي على 60٪ كحول على الأقل.


هل يجب أن أرتدي قناع وجه   أم غطاء للحماية من فيروس كورونا؟

نعم ، إذا كنت في مكان عام حيث ستقابل أشخاصًا آخرين ، فيجب عليك ارتداء قناع ، حتى لو تم تطعيمك بالكامل ضد COVID-19. تساعد أقنعة الوجه في احتواء الرذاذ التنفسي الذي يمكن أن ينقل فيروس SARS-CoV-2 ، وهو فيروس كورونا المسبب لـ COVID-19 ، من أشخاص لا يعرفون أنهم مصابون بالفيروس.


على سبيل المثال ، عندما تكون داخل مكتب أو متجر أو مطعم أو مدرسة ، أو عندما تكون في وسائل النقل العام ، يجب عليك ارتداء قناع. الاستثناءات الوحيدة هي الأوقات التي تكون فيها بمفردك أو مع عائلتك ، كما لو كنت في مكتبك والباب مغلق أو في سيارتك.


عندما تكون بالخارج تمشي أو تتمرن بالقرب من الآخرين ، من المهم أيضًا ارتداء قناع.

1596447613523866.jpg

هل يمكن لبس قناع للوجه أن يمنع انتشار فيروس كورونا؟

نعم و أقنعة الوجه   تساعد في منع انتشار فيروس كورونا المسبب لـ COVID-19. إذا كنت مصابًا بفيروس كورونا ولا تعرفه ، فإن القناع جيد جدًا في منع قطرات وجزيئات الجهاز التنفسي من إصابة الآخرين. يمكن أن يكون القناع أيضًا فعالًا إلى حد ما في منع دخول الجراثيم إلى أنفك وفمك التي تأتي من قطرات الجهاز التنفسي لشخص آخر '.

 

يعاني بعض الأشخاص المصابين بـ COVID-19 من أعراض خفيفة فقط أو لا يعانون من أي أعراض على الإطلاق ، ويمكنهم نشر الفيروس التاجي للآخرين قبل أن يدركوا أنهم مصابون به. قد يعتقدون أنهم يعانون من الحساسية أو الزكام أو الأنفلونزا. (من الصعب في البداية معرفة الفرق بين COVID-19 والإنفلونزا بدون اختبار.) يمكن أن ينتشر الفيروس التاجي من خلال القطرات والجزيئات التي يتم إطلاقها في الهواء عن طريق التحدث أو الغناء أو السعال أو العطس - وهذا هو السبب في أن الأقنعة موجودة الآن مطلوب أو موصى به في معظم الأماكن العامة الداخلية.

 

يعد ارتداء القناع أمرًا مهمًا بشكل خاص لحماية الأشخاص من حولك ممن لديهم عوامل خطر من العواقب الوخيمة لـ COVID-19. يشمل هؤلاء الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 65 عامًا والذين يعانون من أمراض القلب أو السكري أو السمنة أو أمراض الرئة المزمنة أو مشاكل المناعة أو السرطان.

 

ما هي الطريقة الصحيحة لارتداء قناع الوجه؟

يجب أن يغطي قناعك وجهك من جسر أنفك إلى أسفل ذقنك. يجب أن تكون فضفاضة ولكن آمنة بما يكفي للبقاء في مكانها. تأكد من أنه يمكنك التحدث مع قناعك وأنه لا ' يزعجك ، لذلك لا تميل إلى لمسه أو سحبه من مكانه ، مما قد يحد من فعاليته أو يعرضك لخطر لمس وجهك.


×

اتصل بنا

caالتحقق من كودptcha