هل أحتاج إلى ارتداء كمامة وما الفرق بين الكمامات المختلفة الموجودة في السوق؟

الآراء: 203 مؤلف: محرر الموقع وقت النشر: الأصل: موقع

الحماية الأولى التي تتبادر إلى الذهن ضد Covid-19 هي قناع الوجه. في كل مكان ننتقل إليه ، نجد أشخاصًا يرتدون ما يبدو وكأنه أنواع مختلفة من أقنعة الوجه.

 

مع استمرار انتشار COVID-19 على مستوى العالم ، هناك آراء طبية مختلفة حول فعالية أقنعة الوجه. منظمة الصحة العالمية   توصي منظمة الصحة العالمية بارتداء أقنعة الوجه كإجراء وقائي للأشخاص الذين يشعرون بتوعك أو بالقرب من أشخاص ليسوا على ما يرام.

 

ومع ذلك ، يبدو أن الاتجاه السائد هو ، مع مرور الأيام ، أن المزيد والمزيد من البلدان حول العالم تجعل من إلزامي على مواطنيها ارتدائه عند مغادرة منازلهم.   ألمانيا ، النمسا ، بولندا ، جمهورية التشيك ، المغرب ، جامايكا ، الإمارات العربية المتحدة ، تنزانيا على سبيل المثال لا الحصر.

 1596447579403477.jpg

ما أنواع أقنعة الوجه الموجودة؟

 

هناك نوعان رئيسيان من أقنعة الوجه. ال 3 قناع جراحي رقائق  و ال قناع التنفس . تخدم الأقنعة الجراحية وأقنعة التنفس أغراضًا مختلفة ، وقد تم تصميمها وتصنيعها بطرق مختلفة.

 

أقنعة جراحية   تُعرف أيضًا باسم الأقنعة الطبية المكونة من 3 طبقات وهي عبارة عن قطع صغيرة من القماش يستخدمها الأشخاص لمنع الجراثيم من السعال والعطس لأنفسهم أو لمنع التقاط الفيروسات والبكتيريا لدى الآخرين.

 1596877119125356.jpg

إنها مكونة من 3 طبقات تخدم أغراضًا مختلفة. تهدف الطبقة الخارجية غير المنسوجة المقاومة للماء إلى صد الماء والدم وسوائل الجسم. تم تصميم الطبقة الوسطى المصهورة وهي القطعة الأساسية للقناع الجراحي كمرشح لمنع الجراثيم من دخول القناع أو الخروج منه. أخيرًا ، تم تصميم الطبقة الداخلية غير المنسوجة الناعمة الماصة لامتصاص الماء والعرق واللعاب. هذه الأقنعة هي الأقل تكلفة ويوصى بارتداءها إذا كنت تشعر بتوعك أو حول أشخاص قد يكونون على ما يرام. من الحكمة أيضًا أن ترتديها عندما يكون من المحتمل أن تكون قريبًا من الناس. هذه أقنعة يمكن التخلص منها وعادة ما يتم ارتداؤها ما بين 3 إلى 8 ساعات في اليوم.

 

تُعرف أقنعة التنفس أيضًا باسم FFP2 و FFP3 مصممة بشكل أقوى من الأقنعة الجراحية. تحتوي على جهاز تنفس يمنع الجزيئات الأصغر بكثير من المرور إلى الجهاز التنفسي للشخص. ثلاثة من أقنعة الجهاز التنفسي الأكثر شيوعًا هي قناع تنفس N95 و أقنعة KN-95 ، وأقنعة N-99 ، التي عند استخدامها بشكل صحيح تمنع 95 في المائة و 99 في المائة ، على التوالي ، من الجزيئات المحمولة جواً من دخول فم الشخص أو أنفه. عندما تكون على مقربة شديدة من الناس أو عند العمل كمستجيب أول أو أخصائي رعاية صحية ، يُنصح بارتداء هذه الأقنعة الواقية.

 5f33c48d059ce.jpg

يمكن تقسيم أقنعة التنفس إلى فئتين: العزل والتصفية. تتضمن أقنعة الترشيح قطعة وجه وجهاز ترشيح. يتم دمج عنصر المرشح في غطاء الوجه ، أحيانًا. سيكون القناع فعالاً إما ضد الجسيمات فقط ، فقط ضد بعض الغازات والأبخرة ، أو ضد الجسيمات والغازات والأبخرة حسب نوع المرشح.

 

يمكن أيضًا في بعض الأحيان تزويد أجهزة التنفس بالترشيح بصمام زفير لتحسين راحة المستخدم. يمنع الصمام الرطوبة داخل القناع ، ويغشية الزجاج ، ويساعد المستخدم على الشهيق والزفير بسهولة. يمكن أن تكون أجهزة التنفس قابلة للتخلص منها أو يمكن إعادة استخدامها. في حالة أخرى ، من الممكن استبدال الفلتر عندما يكون ممتلئًا.

 

يوجد حاليًا نقص عالمي في أقنعة الوجه ومن المرجح أن تستمر هذه المشكلة حيث أن المزيد والمزيد من البلدان تجعل ارتداء مواطنيها أمرًا إلزاميًا أثناء تخفيف إجراءات الحجر الصحي.


نحن موردون ومصنعون رائدون لأفضل درجات الأقنعة الجراحية التي يمكن التخلص منها والتي ستساعدك على حماية نفسك من العدوى.   سنكون سعداء إذا اتصلت بنا للحصول على صفقة تجارية بشأن أي من منتجاتنا المتميزة.





×

اتصل بنا

caالتحقق من كودptcha